أخبار مصر

الإتفاق بين “الشباب” و”التخطيط” على تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين

وزير الشباب والتخطيط

وقع وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، صباح الثلاثاء 15 ديسمبر، اتفاقية تعاون مشترك مع د.أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وجاء ذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر على هامش معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آي سي تي 2015” المنعقد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر خلال الفترة 13-16 ديسمبر الجارى تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتقتضي الاتفاقية إنشاء منافذ داخل مراكز الشباب لأداء الخدمات الحكومية للإنابة عن المواطنين، وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية بالجهات الإدارية لهم مع توفير نماذج طلبات الخدمات من وزارة التخطيط واستلام المستندات والأوراق والرسوم من المواطنين.

وسيتم البدء فى إقامة منافذ أداء الخدمات الحكومية داخل 56 مركز شباب بواقع 25 مركز شباب بالقاهرة ، و11 مركز فى القليوبية، و20 مركز فى الجيزة، ووفقاً للبروتوكول سيتم تدريب الموظفين داخل مراكز الشباب ممن سيعملون بمنافذ أداء الخدمات الحكومية على الضوابط والإجراءات المطلوبة لتنفيذ الخدمات الحكومية، وتوفير المادة العلمية لهم لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

وقال المهندس خالد عبد العزيز “إن البروتوكول الموقع بين وزارتى الشباب والرياضة والتخطيط والإصلاح الإداري سيعمل على توفير الخدمات الحكومية للمواطنين بشكل أسرع”، مشيرا أن وزارة الشباب تتمتع بانتشار جغرافي واسع داخل جميع المحافظات من خلال مراكز الشباب المنتشرة بالقري والنجوع والمدن، وتوفير منافذ لتقديم الخدمات الحكومية بها سيوفر الكثير من الجهد على المواطنين.

وأكد عبد العزيز أن البروتوكول يعد البداية للتعاون مع وزارة التخطيط فى العديد من المجالات.

هذا وقد قام وزير الشباب والرياضة بتفقد أجنحة معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ للتعرف على الخدمات المقدمة من قبل الجهات المشاركة بالمعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange