رياضةعاجل

الأهلي يقلب الموازين على الزمالك ويتوّج بكأس السوبر

2015_10_15_20_7_32_237

توّج فريق الأهلي ببطولة السوبر المصري، بعد فوزه على غريمه التقليدي فريق الزمالك بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات.

أحرز الزمالك مبكرًا عن طريق عمر جابر، فيما أعطى عبدالله السعيد الأفضلية لفريقه من ركلتي جزاء قبل أن يضيف مؤمن زكريا الهدف الثالث، ويعود كهربا بالهدف الثاني للزمالك.

ودخل الأهلي المباراة على أمل إحراز هدف مبكر، وعزز هجماته عبر الثلاثي وليد سليمان وعبدالله السعيد والجابوني ماليك إيفونا، لكنهم فشلوا في الوصول بإيجابية لمرمى الحارس أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 17 من الشوط الأول، تلقى إيفونا كرة خطيرة أمام مرمى الشناوي وأطلق تصويبة قوية لكن الشناوي تألق وتصدى لها بكل نجاح.

لكن الأهلي عاد للدفاع منذ الدقيقة 15، في حين استغل الزمالك سرعات لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا وشكل جبهة شديدة الخطورة لفريقه مع معروف يوسف لاعب خط الوسط، في مواجهة أحمد فتحي ووليد سليمان.

واضطر الزمالك لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 20، بعد سقوطه مصابًا على إثر التحام مع عبدالله السعيد، ليدفع مدرب الأبيض جيسوالدو فيريرا بالمدافع محمد كوفي.

وانفراد عمر جابر بمرمى الأهلي في الدقيقة 23 ، لكنه فشل في إسكانها شباك شريف إكرامي الذي نجح في التصدي لها.

وتقمص جابر دور البطل في الدقيقة 25 عندما استغل خطأ دفاعي للأهلي وصوب كرة قوية على مرمى الأهلي فشل إكرامي في التصدي لها.

وحاول الأهلي العودة للمبارة في الدقيقة 30 عندما سدد إيفونا كرة قوية، قبل أن يرتدي الشناوي ثوب الإجادة ويتصدى لها.

وكاد كهربا يُنهي على آمال الأهلي في العودة للمباراة عندما احتسب الحكم الأسباني كارلوس كاربلو ركلة جزاء للزمالك، بعد خطأ من أحمد فتحي داخل منطقة مرماه، لكن إكرامي تصدى لتصويبة كهربا، وأعطى فريقه الثقة في العودة مرة آخرى.

وتلقى حسام عاشور البطاقة الصفراء الأولى بالمباراة في الدقيقة 41 بعد احتكاك عنيف مع باسم مرسي.

وقبل نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بداعي عرقلة حمادة طلبة لرمضان صبحي، ليسدد عبدالله السعيد الكرة في مرمى الشناوي معلنًا عن هدف التعادل بالمباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange