أخبار عالميةأخبار عربية

الأردن يرفض الإجراءات الإسرائيلية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس

ab927ff8bae4b5a0b11ef76a538a516c

أعلن العاهل الاردني عبدالله الثاني، رفض بلاده الكامل للسياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية المستمرة والاعتداءات المتكررة على المقدسات في مدينة القدس.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني اليوم الأحد، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في لقاء تم خلاله بحث جهود إحياء عملية السلام، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)..

وأكد الملك عبد الله الثاني استمرار المملكة، ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس، بمواصلة دورها وفي مختلف المحافل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة، وتثبيت أهلها وبما يحافظ على هوية المدينة المقدسة وعروبتها.

وشدد الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الملكي الهاشمي، على استمرار الأردن في بذل جميع الجهود، وبالتنسيق مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المعنية، لتذليل مختلف الصعوبات التي تعترض إطلاق مفاوضات السلام مجددا، استنادا إلى حل الدولتين.

وأعاد تأكيد وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، وبما يعزز تماسكه ووحدته الوطنية.

من جانبه، وضع الرئيس عباس من جهته، ملك الأردن بصورة نتائج لقاءاته مع مختلف القادة في المنطقة والعالم، في سبيل الدفع تجاه إحياء عملية السلام، وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

وأعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة العاهل الأردني في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل.

وفي تصريح لـ( بترا) عقب اللقاء، قال الرئيس عباس” إن لقاء جلالة الملك يأتي في إطار التواصل المستمر والتنسيق المشترك بين القيادتين حيال مختلف القضايا العربية والإقليمية والدولية، خصوصا بعد زيارة جلالة الملك الأخيرة إلى موسكو والزيارات المقبلة إلى الأمم المتحدة، إضافة إلى شئون الداخل الفلسطيني، وبما يعزز رؤية البلدين تجاه هذه القضايا”.

ولفت إلى أن اللقاء تناول ما يجري في مدينة القدس، وما تتعرض إليه من خطر إسرائيلي، والدور الذي يقوم به الملك عبدالله الثاني لحماية القدس ومقدساتها والدفاع عنها.

كما أشار عباس إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى تطورات الأوضاع على الساحتين السورية واللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange