ثقافة وفنون

«الآثار» تنتهي من الإصدار 87 لدورية حوليات الوزارة

792

انتهت إدارة النشر العلمي بوزارة الآثار، من إعداد الإصدار السابع والثمانين لعام 2014 لدورية حوليات وزارة الآثار (ASAE) بعد توقف دام لمدة أربع سنوات.

وقال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام الإدارة: إن هذا العدد تم تكريسه للدكتورة علية الشريف مدير عام إدارة النشر العلمي الأسبق، مؤكدًا أن الإدارة قامت بإجراء العديد من التعديلات على هذه لدورية، من حيث الشكل والمضمون، حيث تم تحديث الهيئة العلمية لتحرير الدورية والتي تضم كبار علماء المصريات في العالم كما تم استحداث جزء جديد لعرض الكتب الأثرية الصادرة حديثًا.

من  87

وأشار عبد البصير إلى أنه جار الآن الإعداد لثلاث حوليات جديدة وهي رقم 88 لعام 2015 للراحل عطية رضوان رئيس قطاع المتاحف الأسبق، والحولية رقم 89 لعام 2016 للعالم الراحل الدكتور جاب على جاب الله الأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للآثار، والعدد 90 للدكتور محمد عبد المقصود رئيس قطاع الآثار المصرية الأسبق.

وأوضح عبد البصير أن اختيار هؤلاء العلماء تحديدًا، جاء تكريما لهم لما قدموه من إسهامات كبيرة للتقدم بمجال العمل الأثري، حيث أفنوا حياتهم في خدمة هذا المجال، مشيرًا إلى أن حوليات وزارة الآثار تُعد واحدة من أعرق وأقدم الدوريات العالمية في مجال الآثار المصرية، حيث تم إصدار أول عدد منها في عام 1900.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange