ثقافة وفنون

«الآثار» تصدر دوريتين جديدتين بعنوان «الترميم في مصر»

egypttoday-وزارة-الآثار1

تبدأ الإدارة العامة للنشر العلمي بوزارة الآثار، في نشر دوريتين جديدتين باللغة الإنجليزية إحداهما تحت عنوان الترميم في مصر «Conservation in Egypt» وتختص بنشر كل إنجازات الوزارة في مجال الترميم في مختلف القطاعات والمشروعات، أما الدورية الثانية باسم “Archaeology in Egypt”، وستكون منوطة بنشر تقارير وأعمال بعثات الحفائر الأثرية العاملة بمصر.

وأوضح الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن هذه الخطوة تأتي من منطلق حرص الوزارة على إطلاع متخصصي الآثار، وكذلك محبي وعشاق الآثار المصرية بكل ما هو جديد في مجال الترميم والحفائر والبعثات العاملة في مصر وإبراز ما يتم إنجازه من أعمال للعالم أجمع.

وقال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام إدارة النشر العلمي، إن الدوريتين محكمتان دوليًا وتحوى بجانب موضوعاتها العلمية والأثرية عددًا من الصور الموثقة بما يضفي عليها مزيدًا من الأهمية، لافتًا إلى أن الدورية الأولى “الترميم في مصر”، ستصدر مرة واحدة في العام، أما الثانية «الآثار في مصر» ستصدر مرتين في شهري يناير ويوليو من كل عام.

ووافق وزير الآثار، على إصدار الإدارة العامة للنشر العلمي بالوزارة لدوريتين جديدتين الأولى تختص بالترميم في مصر، والأخرى تختص بأنشطة البعثات الأثرية في مصر.

وتأتى هذه الخطوة إيمانا من الوزارة بتعريف المهتمين بالترميم والحفائر والبعثات في مصر والعالم بكل ما هو جديد في هذه المجالات من أجل مزيد من التواصل والتفاعل بين كل المتهمين بهذه الاختصاصات.

وأعلن عبد البصير أن الدورية الأولى تسمى “Conservation in Egypt”، وتصدر مرة واحدة في العام باللغة الإنجليزية وهى دورية محكمة وتعنى بكل شئون الترميم في المواقع والمتاحف المصرية، وأن الدورية الثانية تسمى “Archaeology in Egypt”، وهى دورية محكمة تصدر مرتين في العام في يناير ويوليو باللغة الإنجليزية وتنشر تقارير وأعمال البعثات والحفائر الأثرية في مصر من كل العصور في حدود ألف ومائتي كلمة بالإضافة إلى عدد من الصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange