ثقافة وفنون

الآثار: أكثر من 90 ألف جنيه إيرادات معرض المستنسخات

411

صرح الدكتور حسين عبد البصير مدير عام إدارة النشر العلمي بوزارة الآثار بأن إيرادات المعرض الأول للمستنسخات والكتب والإصدارات العلمية الأثرية، والمقام حاليا بالمتحف المصرى بالتحرير، بلغت أكثر من 90 ألف جنيه خلال 10 أيام مما يؤكد النجاح الكبير للمعرض نظرا للإقبال المكثف من الحضور عليه والذى يعكس وعى الشعب المصري بتراثه وتاريخه.

وقال عبدالبصير – إن الإقبال على شراء الكتب والإصدارات العلمية مازال مستمرا خاصة بعد التخفيضات التي منحتها وزارة الآثار عليها بنسبة 20% للإصدارات بعد 2011 ، و75% قبل 2011، كما أن هناك خصومات بنسبة 20% على كافة المستنسخات الأثرية .

وأضاف أن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار يدرس حاليا إمكانية مد فترة المعرض والتى من المقرر أن تنتهى فى 29 يوليو الحالى وذلك نظرا للإقبال الكبير عليه من الجمهور .

وكان الدكتور خالد العنانى وزير الآثار قد قام يوم 14 يوليو الحالى بافتتاح المعرض الأول للمستنسخات الأثرية الذي يضم مجموعة من النماذج من إنتاج وحدة النماذج الأثرية ومركز إحياء الفن التابعين لوزارة الآثار، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب العلمية الأثرية التي قامت الوزارة بإصدارها وذلك بالمتحف المصري بالتحرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange