أخبار عربيةعاجل

“اشتية” يطالب سويسرا الاعتراف بدولة فلسطين

أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون السفيرة باتريشيا دانزي، على تداعيات عدوان الاحتلال على شعب فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، حضر اللقاء، مساعدة وزير الخارجية لشئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفيدرالية السويسرية السفيرة مايا تيسافي، وممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين آن- ليز هينين.

وبحث اشتية مع الوفد السويسري الوضع الإنساني الكارثي المتدهور في قطاع غزة، داعيا لمزيد من الضغوط على إسرائيل لوقف العدوان، وفتح كافة المعابر مع القطاع من أجل زيادة إدخال المساعدات الإغاثية والطبية، وإعادة الكهرباء والمياه.

وثمن رئيس الوزراء استمرار دعم سويسرا لفلسطين، واستمرار الدعم لوكالة «أونروا»، في ظل الهجمة والحرب الممنهجة عليها من أجل تصفيتها، كونها تمثل الذاكرة التراكمية للشعب الفلسطيني وحق العودة.

وأشار إلى أهمية إنقاذ الأوضاع أيضا في الضفة الغربية من الحرب الشاملة التي تقودها إسرائيل على شعب فلسطين، من خلال الاقتحامات اليومية والقتل والاعتقال وتدمير البنى التحتية، وإرهاب المستعمرين والتوسع الاستيطاني، والاقتطاعات المالية غير القانونية والشرعية من أموال المقاصة.

وطالب اشتية سويسرا الاعتراف بدولة فلسطين، ولما فيه من رسالة مهمة كونها الضامن للقانون الدولي والإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى