ثقافة وفنون

«اشتباك» يتخطى المليون في ثالث أيام عرضه

ramnews234161030_233396

تمكن فيلم «اشتباك» من تحقيق إيرادات تجاوزت المليون جنيه وفي طريقه للمليون الثاني، في الوقت الذي تستمر فيه دور العرض المتواجد بها الفيلم في فتح قاعات إضافية لاستيعاب الجمهور الذي يرغب في مشاهدة اشتباك.

 وتزايد عدد دور عرض الفيلم في يوم عرضه الثالث ليصل إلى 47 سينما في القاهرة والإسكندرية والمحافظات، ليصبح الفيلم رقم واحد في دور العرض المصرية.

أكدت الصفحة الرسمية لفيلم “اشتباك” أن الفيلم تصدر شباك التذاكر منذ طرحه في دور العرض يوم الأربعاء الماضي.

وأضافت صفحة «اشتباك» أن الفيلم  تفوق على جميع الأفلام العربية والأجنبية التي طرحت بالتزامن مع وقت عرضه.

وفيلم «اشتباك» تأليف خالد دياب، وإخراج محمد دياب، وإنتاج مشترك بين فرنسا، ومصر، وألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق العمل نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

وتدور أحداث اشتباك داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم اشتباك في شهر مايو الماضي بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائي، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange