سياسةعاجل

استجابة لبرلماني.. وزير الزراعة يوافق على إنشاء محطات تصدير

طالب النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بالتوسع في الصناعات الزراعية، مؤكدا أنه من الممكن أن تحصل أربع أضعاف سعر المنتج قبل التصنيع بالإضافة إلى إنشاء محطات تصديرية بعواصم المحافظات حتي يمكننا إحداث نشاط في هذه الصناعة بكل الاقاليم .

وناشد طارق عبد العزيز في كلمته في الجلسه العامة برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب حسام الخولى إلى السيد القصير وزير الزراعة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والفواكه، وزير الزراعة السيد القصير، قائلا: إنني انتمي إلى محافظة الدقهلية، وهذه المحافظة الزراعيه الكبري وللأسف معنديش محطه تصدير للحاصلات الزراعيه واحدة، وأناشد وزير الزرعه والحكومه بالتوسع بمحطات التصدير وتسهيل اصدار تراخيص محطات التصدير على أن تكون نشاطها مدى حياتها تصدير .

واستجاب الوزير السيد القصير في بداية الجلسه لمطالبات طارق عبد العزيز، موكدًا أن الدولة تقدم كل الدعم للقطاع الخاص بالتوسع .

ووجه القصير حديثه لعبد العزيز لدينا استعداد للرخصه الذهبيه ولدينا خطط لنتوسع في التصنيع الزراعه بما يعود علي الناتج القومي ، بمعاونة القطاع الخاص ونرحب بهم فورا .

وشدد عبد العزيز علي ضرورة إنشاء مصانع للحاصلات الزراعية، بتصنيع زراعي المنتج المحلي وضرورة إقرار ضوابط للتصدير الحقيقي لا العائد لا يمكن مقارنته باي دولة من دول الجوار مع اعتماد رقابة حكومية فعاله علي العائدات ومخططات التصدير للمنتجات .

وأوضح أن التصدير يحتاج إلى منتج جيد وسعر تنافسي وللآسف هناك محاصيل أقل جودة في التقاوي وأغلى أسمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى