إقتصاد وأعمالعاجل

ارتفاع أسعار الذهب العالمية بمستهل اليوم

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، مع بداية التداول على الأوقية ببورصة الذهب اليوم الثلاثاء، لتسجل 2027 دولارًا، بعد أن افتتحت التعاملات عند مستوى الإغلاق السابق 2024 دولارًا.

ويأتي ذلك بعد تراجع أسعار الذهب العالمية أمس وخسارة الأوقية نحو 15 دولارًا في يومها الأول بعد استئناف التداول، متأثرة بتصريحات رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي استبعدت أن يكون هناك خفض لأسعار الفائدة.

حيث قال رئيس بنك الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي سيمضي بحذر في تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، ومن المرجح أن يتحرك بوتيرة أبطأ بكثير مما تتوقعه السوق، وتابع “نريد مزيد من الأدلة على أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، قبل اتخاذ أي خطو نحو خفض أسعار الفائدة.

وكان احتياطي الفيدرالي الأمريكي قد ثبت أسعار الفائدة في اجتماع يناير الماضي، لتتراوح بين 5.25% و5.5%.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب العالمية، قد ارتفعت بنسبة 1 % وبقيمة 20 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2019 دولارًا، ولامست مستوى 2060 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2039 دولارًا، وذلك بفعل زيادة التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بداية من مارس المقبل.

كما تجدر الإشارة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، قد رفعت توقعاتها بشأن النمو العالمي في 2024، حيث رفعت المنظمة توقعاتها للنمو العالمي إلى 3,9% في 2024 من 3,7 قببل ثلاثة أشهر، حيث تتوقع المنظمة أداء اقتصادي قوى من الولايات المتحدة.

كما توقع بنك UBS ارتفاع أسعار الذهب في عام 2024، ليصل المعدن الأصفر إلى 2200 دولار للأونصة بحلول نهاية 2024، وأرجع ذلك إلى توقعات بأن الفيدرالي الأميركي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة، وهو ما جاءت تصريحات رئيس احتياطي الفيدرالي الأمريكي مؤخراً لتبدده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى