أخبار عربيةعاجل

اتفاقية بين مركز الملك سلمان للإغاثة والصحة العالمية لدعم متضرري غزة بـ10 ملايين دولار

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الاستجابة الصحية للمتضررين في قطاع غزة، بقيمة 10 ملايين دولار.

وقال بيان لمركز الملك سلمان للإغاثة، إن الهدف من الاتفاقية، يتمثل في تقديم الدعم للاستجابة الصحية لحالات الطوارئ، من خلال توفير وتوسيع نطاقات الإمدادات الطبية والدعم اللوجستي للمتضررين في قطاع غزة، بقيمة دعم 10 ملايين دولار.

وأضاف البيان أن الاتفاقية وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج، أحمد بن علي البيز، والمدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط حنان بلخي.

وأشار البيان، إلى أن الاتفاقية تعالج النقص الحاد في الإمدادات الطبية الأساسية وإمدادات الأدوية والوقود؛ لدعم صمود وعمل المرافق الصحية في القطاع، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية، لـ 40 منشأة طبية في القطاع.

وشدد على تعزيز ورفد قدرات المرافق الصحية في القطاع، لتقديم الاستجابة الصحية الطارئة، والحد من الحالات الحرجة والوفيات الناتجة عن عدم الحصول على الخدمة الصحية اللازمة، يستفيد منها 456 ألف فرد.

وأكد البيان أن تلك الجهود في إطار جهود المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة، للوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى