عاجلمرأةمنوعات

“اتجوزوا”.. دراسة تؤكد أن الرجال المتزوجون أعمارهم أطول من العزاب

وجدت الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن الزواج يمكن أن يؤثر على طول العمر لدى الرجال، فالدراسة المنشورة هذا العام رصدت أن الرجال المتزوجين هم الأكثر عرضة للعيش حياة أطول.

ووفقًا لموقع «برايد»، قام الباحثون في جامعة كولورادو الأمريكية بتحليل بيانات عدد كبير من الأشخاص العزاب، ووجدوا أن الرجال الذين أمضوا حياتهم بأكملها كعزاب كانوا أكثر عرضة للوفاة في غضون خمس سنوات من التشخيص، لكنهم اكتشفوا أيضًا أن الرجال الأرامل أو المطلقين أو المنفصلين لم يكن لديهم خطر متزايد للوفاة، وهذا يعني أنه حتى مجرد الزواج لفترة من حياتك يمكن أن يساعد في تعزيز طول العمر.

أما بالنسبة للنساء، فإن الزواج لم يؤثر على احتمالية وفاتهن وفقاً لما أكدته الدراسة، ويشير الباحثون إلى أنهم بحاجة إلى إجراء دراسة أخرى لتحديد سبب وجود هذا الارتباط بين الحالة الاجتماعية للرجل وخطر الوفاة.

وفي نهاية الدراسة، وضع الباحثون مجموعة من الأسباب التي جعلت الرجال المتزوجين لديهم احتمالية للعيش أطول من العزاب، ومنها:

– إن الدعم الاجتماعي قد يساهم في العيش حياة أطول، وهو ما توصلت إليه دراسة أجرتها جامعة هارفارد على مدى 80 عاماً بأن الزوجين يقدمان لبعضهما البعض الدعم بأي شكل، وهذا يساعد على تعزيز الصحة بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص.

كما لاحظ الباحثون أيضًا أن الزواج يتيح لك الوصول إلى شخص يمكنه مراقبة صحتك أو التأثير على العادات الصحية الإيجابية، أي في حالة تعرضك لأي عارض صحي ستجد من ينتبه للأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى