فضائيات

إيمان عز الدين: ما يحدث بين إيران والسعودية هو تنفيذ لمشروع الشرق الأوسط الجديد

ايمان عز الدين

قالت الإعلامية إيمان عز الدين فى برنامجها “مفتاح الحياة” على قناة الحياة 2 أن هناك تصعيد بين السعودية وإيران ، فالسعودية أعدمت 47 متهم من بينهم رجل دين شيعى ، وبعدها قطعت السعودية العلاقات الدبلوماسية الإيرانية ، وطردت البعثة الدبلوماسية الإيرانية.

وقالت إيمان أن بعثة الحج الإيرانية ، لأنها الأكبر ، والأكبر قدرة شرائية ، تهدد إيران بمنعها، ولكن هذه ليست المرة الأولى ، فكان هناك حادث اقتحام السفارة والقنصلية السعودية.

وأضافت إيمان حادثة اقتحام الحرم فى 87 كانت أشهر الإنتهاكات ، لأن الإيرايين رفعوا شعارات طائفية ، وفى موسم الحج الأخير حدثت واقعة التدافع بسبب 300 حاج إيرانى ساروا عكس الاتجاه ، كما تم استهداف سفارات سعودية فى لبنان وعمليات اغتيال لشخصيات سعودية.

هناك خلاف فى مناطق النفوذ ، مثل الصدام بين إيران وسوريا ، كما أن اليمن هي البعد الإستراتيجي للسعودية ، فدعمت إيران الحوثيين هناك ، وكرد فعل من السعودية قامت بعاصفة الحزم ، فما يحدث على الحدود السعودية تتجه إلى حرب صريحة وواضحة بين قبلة السنة وقبلة الشيعة، والسؤال وببساطة من المستفيد من هذا الصراع .

وأشارت إيمان إلى أن الولايات المتحدة الأمريكة افتعلت الحرب فى الخليج فى التسعينيات للحصول على المليارات، وأيضا افتعلت الحرب الثانية ضد العراق أيضا فى 2002 ، للحصول على نفط العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange