سياسة

إطلاق صفحة على «فيس بوك» للتواصل مع المواطنين بشنجهاي

900x450_uploads,2016,08,06,5c2d14f2da

أطلقت القنصلية العامة المصرية في شنغهاي مؤخرا صفحة رسمية لها على موقع «فيس بوك» للتواصل المباشر مع المواطنين الراغبين فى السفر إلى الصين وتلقي استفساراتهم ومقترحاتهم وشكواهم والرد عليها وحلها بصفة مستمرة.

وصرح السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنجهاي بالصين اليوم السبت أن تلك الخطوة تأتى تنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية سامح شكري بأهمية التواصل مع المواطنين بصورة مباشرة والتعرف على مشاكلهم والعمل على تذليلها وكذا العمل على الإرتقاء وتطوير مستوى الخدمات والرعاية القنصلية المقدمة للمواطنين بكافة السبل الممكنة.

وأضاف السفير يوسف أن القنصلية وضعت كافة المعاملات القنصلية والمستندات المطلوبة لإتمامها وكيفية استيفائها على الصفحة تيسيرا على المواطنين مشيرا إلى أنه يمكن الدخول إلى صفحة القنصلية على موقع “فيس بوك” من خلال الرابط التالي:

‏https://www.facebook.com/EgConsulateSH

وأشار إلى أن ذلك يضاف إلى الصفحة التي كانت القنصلية قد دشنتها منذ العام الماضي على موقع ويبو Weibo الصيني باللغة الصينية.

ووضعت القنصلية القواعد المتعلقة بمنح التأشيرات، وبعض المواد الدعائية للترويج للثقافة المصرية وأبرز المواقع السياحية والأثرية المصرية، فضلا عن أبرز أنشطة القنصلية عليها، منوها بأن الموقع المذكور يعد من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي الصينية ويستخدمه نحو 800 مليون صيني.

وأوضح أنه يمكن الدخول إلى صفحة القنصلية على موقع «Weibo» من خلال الرابط التالي: ‏http://weibo.com/egyptianconsulate

وتابع قائلا إن ذلك يضاف أيضا إلى تدشين القنصلية لحساب رسمي لها منذ العام الماضي على تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني «We Chat»، وذلك للتواصل المباشر مع المواطنين وتلقي استفساراتهم ومقترحاتهم وشكاواهم والرد عليها وحلها بأسرع ما يمكن، وذلك تيسيرا عليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange