أخبار عالميةعاجل

إسبانيا تعثر على سادس طرد مفخخ في سفارة الولايات المتحدة بالعاصمة مدريد

عثرت الشرطة الإسبانية، اليوم الخميس 1 ديسمبر، على طرد مفخخ سادس في سفارة الولايات المتحدة بالعاصمة مدريد.

وذكرت قناة “لاسيكستا” الإسبانية أن “سفارة الولايات المتحدة بمدريد تفعل بروتوكول مكافحة الإرهاب بعد اكتشاف رسالة مشبوهة تشبه الطرود الخمسة المفخخة المرسلة لمؤسسات أخرى”.

وكشفت الشرطة الإسبانية، بوقت سابق اليوم الخميس، عن العثور في 24 نوفمبر ، على طرد مفخخ أُرسل إلى رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

ويأتي ذلك بعد ارسال عدة طرود مفخخة خلال الساعات الماضي لعدد من المواقع الأمنية المختلفة داخل العاصمة الاسبانية، مدريد كان آخرها طرد في قاعدة توريخون الجوية.

كما تلقت شركة الأسلحة الإسبانية “أنستالازا” طرداً، وانفجر طرد آخر بالقرب من السفارة الاوكرانية.

وافادت الحكومة الإسبانية بأن المؤشرات الأولية تؤكد أن «الطرود المفخخة تم ارسالها من داخل البلاد».

وشددت أنه لا يوجد سبب كافي حتى الآن لإعلان الإنذار من وجود خطر إرهابي.

من جانبها، أمرت الداخلية الإسبانية بتعزيز الإجراءات الأمنية في البعثات الدبلوماسية والمباني الحكومية جراء تلقي طرود ملغمة.

ووفقاً لصحيفة «إل باييس» المحلية، فقد عُثر في قاعدة “توريخون دي أردوز” الجوية بمدريد على طرد مشابه للطردين الذين تم إرسالهما إلى السفارة الأوكرانية وشركة أنستالازا لتصنيع الأسلحة”.

وأوضحت أنه: “أخطرت الوحدة العسكرية للقاعدة الجوية، في الساعة الثالثة فجراً القوات الأمنية بتسلمها ظرفًا مشبوهًا، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، بينما تولت الشرطة الوطنية فحص الطرد”.

وخلال اليوم الماضي، أعلنت الشرطة الإسبانية عن انفجار طرد مفخخ في السفارة الأوكرانية في العاصمة مدريد، ما أسفر عن إصابة أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange