أخبار مصر

أ ش أ : قرار جمهوري بتولي «مميش» رئاسة مشروع تنمية قناة السويس

mty_3291-600x300

الرئيس عبد الفتاح السيسي، يصدر خلال أيام قرارا جمهوريا بتولي رئيس هيئة قناة السويس مسئولية مشروع تنمية قناة السويس إلى جانب عمله وذلك للمساهمة في سرعة الإنجاز في المشروع المخطط له وفقا للتوقيتات الزمنية.

وسيكون تولي الفريق مميش مسئولية مشروع تنمية قناة السويس إلى جانب عمله كرئيس هيئة قناة السويس حيث لا تجيز القوانين الحالية لمسئول أن يجمع بين رئاسة هيئتين في وقت واحد.

غير أن القرار بقانون المنتظر سيحل هذه الإشكالية، وذلك للمساهمة في سرعة الأداء وتحقيق معدلات أعلى في التنمية بمنطقة قناة السويس، كما أن القرار يعد ضرورة لاستكمال الإجراءات القانونية والتنفيذية للعمل بمنطقة قناة السويس من أجل تحقيق المستهدف منها سواء في مجالات الاستثمارات والمناطق العمرانية، نظرا للثقة الكبرى لدى المستثمرين بعد تنفيذ الهيئة لمشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي.

وكان الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن أن أنشطة التنمية في محور قناة السويس ستبدأ بقطاعي شرق بورسعيد والعين السخنة حيث سيتم إقامة مناطق صناعية بهما وتم اختيار ٩ صناعات كبداية منها صناعات السيارات والأدوية والبتروكيماويات وتكرير البترول والزجاج والصناعات الخشبية والإلكترونية والمنسوجات.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange