أخبار عالميةعاجل

أيرلندا تريد إرجاء موعد تنفيذ العقوبات الأمريكية على روسيا

 

 

أعرب رئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار عن رغبة بلاده في إرجاء الموعد النهائي الذي حددته السلطات الأمريكية لفرض عقوبات على المستثمرين لدى شركة الطاقة الروسية العملاقة (روسال).

وذكرت صحيفة /آيرش تايمز/ الأيرلندية أن تعليقات فارادكار جاءت وسط مخاوف متجددة في الدوائر الحكومية الأيرلندية على مستقبل مصنع “أوجينيش” لإنتاج الألومنيوم الذي تربطه مصالح مع شركة (روسال)..لافتا إلى أن الحكومة تعمل سرا في هذا الشأن في الأسابيع الأخيرة.

وأضاف فارادكار بقوله: “لقد منحتنا الإدارة الأمريكية مهلة إضافية لمدة ثلاثة أسابيع قبل بدء تنفيذ العقوبات، ونعمل عن كثب مع شركة (روسال) وإدارتها في هذا الشأن، ونعمل كذلك في واشنطن على المستويين الحكومي والدبلوماسي، ونحاول الحصول على مهلة أخرى وهو ما نبحث عنه”.

وقد أُثيرت علامات استفهام حول مستقبل المصنع الأيرلندي في وقت سابق من العام الحالي بعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات تستهدف شركات وأفرادا من روسيا، من بينهم الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا الذي يمتلك 48% من أسهم شركة روسال.

وكانت السلطات الأمريكية قد أمهلت (روسال) حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل للتوصل إلى تسوية للأمور المتعلقة بنصيب ديريباسكا لدى الشركة، بيد أن المفاوضات قد توقفت، قبل أن تعطي وزارة الخزانة الأمريكية يوم الجمعة الماضي مهلة لمدة ثلاثة أسابيع أخرى للشركة بغية إجراء تغييرات في إدارة الشركة وإيجاد مخرج للأزمة.

وأدت مخاوف متجددة حول وضع شركة أوجينيش الأيرلندية إلى تكثيف الحكومة انخراطها مع السلطات الأمريكية خلال الأسابيع الأخيرة سواء على المستوى الوزاري أو من خلال السفارة الأيرلندية في واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى