عاجلعلوم و تكنولوجيا

أول هاتف ذكي “ كاتم” حقيقي لـ أسرارك

اصبح البحث عن أمن المعلومات والحفاظ على الخصوصية هاجسا حقيقيا لدى الكثيرين، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية وتزايد فرص اختراق المعلومات لا سيما للعديد من الشخصيات العامة أو الأثرياء عبر العالم، من هنا جاء اهتمام مجموعة ” دارك ماتر” بإطلاق هاتفها الذكي katim R 01، وهو أول هاتف من نوعه في العالم، إذ يتميز بأعلى نظام أمن معلوماتي، ومواصفات أمنية فائقة، وتصميم قوي يقاوم أقسى الظروف الميدانية .

هذا ويستطيع katim R 01 تحمل أقسى الظروف الميدانية، ضمن قطاعات العمل العسكري وخدمات الطوارئ والإنشاء والتعدين والنقل، فضلا عن النفط والغاز، حيث يتميز الهاتف بغطائه الخارجي المتين المكون من 5 طبقات .

وكما أنه يستوفي اثنين من المعايير العسكرية في مقاومة الظروف الميدانية الصارمة، ويتحمل الصدمات والأوزان الثقيلة، ويصمد أمام عمليات الدهس، إلى جانب وضعه في الماء 30 دقيقة .

ايضا تم تزويد katim R 01 بتقنيات ذكية، مثل حلول الاستشعار المدمجة الخاصة بقياس الضغط الجوي ودرجات الحرارة والرطوبة، ما يعزز من قدراته على تحمل الصدمات والغبار والماء والارتفاعات الشاهقة .

حيث في حالات الطوارئ، يرفق katim R01 إحداثيات الموقع الجغرافي بالرسائل التي يبعثها، ويشمل زر sos للحالات الطارئة، إضافة إلى شاشة لمس متطورة تعمل حتى عند ارتداء القفازات أو الأيادي المبللة .

يتمتع الهاتف بمستوى عالٍ من المزايا الأمنية، إذ يعزل البيانات عن العالم الخارجي ويمنع الاختراقات ويكشف محاولات التلاعب، كما يغلق الجهاز فورا لحماية المعطيات، وعند إجراء محادثة سرية تتولى خاصية shield mode حجب جميع الميكروفونات والكاميرات، مع الإبقاء على وظائف الاتصال والتشغيل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange