عاجلعلوم و تكنولوجيا

أول تطبيق الكتروني لتوثيق أنشطة الدارسين في “البورد المصري”

أكد الدكتور ياسر سليمان رئيس مجلس ادارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، الانتهاء قريباً من إنشاء أول تطبيق إلكترونى “logbook” في الشرق الأوسط، يسمح للأطباء الدارسين بالبورد المصري بتوثيق الأنشطة التدريبية، وتسجيل المحاضرات والدورات التدريبية، تسهيلاً عليهم.

وأشار رئيس الهيئة الى أن هذا البرنامج يعد أفضل أداة لضمان الرقابة الحقيقية على سير البرنامج التدريبى للبورد المصرى على أفضل صورة، لضمان حصول الأطباء الدارسين على أفضل مستوى للتدريب، وتخريج مجموعة من الأطباء المؤهلين المصريين لتقديم الرعاية الصحية للمريض المصرى طبقًا للمعايير العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع سليمان بالمشرفين والمدربين القائمين على تنفيذ البرنامج التدريبى للطلبة المتقدمين للدراسة والحصول على درجة البورد المصري بجميع الجامعات المصرية.

وأوضح “سليمان” أن أهمية شهادة البورد تتمثل فى كونها الشهادة المعتمدة الوحيدة فى ظل تراجع أهمية واعتراف الدول بالشهادات الأكاديمية والاتجاه العالمى السائد للتدريب السريرى الإكلينيكى، كما يتميز البورد المصرى بأنه تابع لهيئة مستقلة متخصصة تمنح الأطباء الدارسين شهادات معتمدة طبقًا لنظام تدريبى فعلي على أرض الواقع، الأمر الذى يضمن رفع كفاءة الأطباء العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى