أخبار عالميةعاجل

أوستن: الوقت الراهن يمثل لحظة خطيرة في الشرق الأوسط

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن “الوقت الراهن يمثل لحظة خطيرة في الشرق الأوسط”، لافتا في الوقت ذاته إلى أن بلاده ستعمل على تجنب اتساع نطاق الصراع.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي – في تصريحات أوردتها قناة “الحرة” الأمريكية، مساء اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة سيكون لها رد متعدد المستويات على الهجوم على قواتها في الأردن والذي أسفر عن مقتل جنود أمريكيين.

وأوضح في الوقت ذاته أنه من غير الواضح مدى علم إيران بهذا الهجوم، إلا أنه أشار إلى أن إيران تقوم بتدريب وتمويل هذه الجماعات، مشيرا إلى أن التطورات الأخيرة لا تدفع الولايات المتحدة إلى التفكير في سحب قواتها من العراق وسوريا.

وقال إنه “منذ أكتوبر الماضي حاولت الجماعات الإرهابية المدعومة والممولة من إيران خلق المزيد من الاضطرابات، بما في ذلك قيام الحوثيين بمهاجمة السفن التجارية في البحر الأحمر”، داعيا إيران إلى التوقف عن تزويد الحوثيين بالأسلحة المتقدمة التي يستخدمونها باستهداف السفن.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة على تواصل مع إسرائيل للتأكد من عدم التحول إلى حرب على جبهة أخرى، مضيفا أن هدف واشنطن هو التأكد من احتواء الأزمة في غزة و منع التحول إلى صراع أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى