أخبار عالميةعاجل

أوباما للرئيس الإسرائيلى : ملتزمون بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية

635853113031321065_506.jpg_q_1

اجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع الرئيس الإسرائيلي ريفلين روفين بالمكتب البيضاوي حيت ناقشا عددا من القضايا الإقليمية بما في ذلك الأزمة السورية وتهديدات تنظيم داعش.

وذكر بيان البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي أعرب عن قلقه إزاء أعمال العنف في القدس والضفة الغربية واسرائيل، مؤكدا ضرورة اتخاذ الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني خطوات لتخفيض حدة العنف واستعادة الهدوء قولا وفعلا.

وأكد أوباما للرئيس الإسرائيلي التزام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية قابلة للنمو وذات سيادة تعيش جنبا الى جنب في سلام وامن مع دولة اسرائيل الديموقراطية واليهودية حسبما ذكر بيان البيت الأبيض.

وشدد أوباما على أن الولايات المتحدة ستواصل حث الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على اتخاذ خطوات كبيرة تُمكِن الجانبين من تحقيق السلام.
واكد اوباما -في الوقت نفسه -خلال اجتماعه مع الرئيس الاسرائيلي التزام الولايات المتحدة بتعزيز أمن إسرائيل في الوقت الذي ناقش فيه الرئيسان المباحثات الثنائية الجارية حول التوصل إلى مذكرة تفاهم جديدة لمدة عشر سنوات بشأن المساعدات الأمنية لإسرائيل والتي تم استئنافها الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange