سياسةعاجل

أمين عام “حماة الوطن”: طوابير المصريين أمام صناديق الاقتراع تؤكد أننا أمام ملحمة وطنية متكاملة

قال أمين عام حماة الوطن طارق نصير، إن طوابير المصريين أمام مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية تدعو للفخر والاعتزاز، وتؤكد على أننا أمام ملحمة وطنية ديمقراطية متكاملة وأن الشعب المصري أصبح يدرك المخاطر التي تواجهها الدولة المصرية.

جاء ذلك خلال إدلاء نصير بصوته في الانتخابات الرئاسية في لجنة مدرسة رفاعة الطهطاوي بمدينة نصر بالقاهرة، حيث أشاد بالدور الذي تقوم به المرأة المصرية والتي دائما تفرض وجودها في كل الأوقات والمحن التي يواجهها الوطن، لافتاً إلى أن ارتفاع مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية الحالية تفوق المرات السابقة وهو ما يدعو للتفاؤل بمستقبل سياسي مشرق.

كما ثمن الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات من تيسير إجراءات الناخبين، وأن كل قاض يشرف على لجنة ضمانة حقيقية لنزاهة الانتخابات الرئاسية.

ووجه نصير الشكر لكل الجهات التنفيذية على جهودهم في إزالة كل العقبات وتقديم كافة التسهيلات للناخبين لخروج هذا العرس الديمقراطي بشكل مشرف أمام العالم.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل وفقاً للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى