أخبار مصر

أمطار وصقيع.. تحذيرات من حالة الطقس اليوم الأحد 4 فبراير 2024

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن آخر تحديث لصور الأقمار الصناعية، حيث تشير إلى أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم
وأشارت الأرصاد الجوية إلى تكّون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، كما تزداد فرص تكّون الثلوج ليلاعلى قمة جبل سانت كاترين، حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى أقل من صفر درجة مئوية.

نوهت الأرصاد الجوية إلى تكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص وأماكن سقوط الأمطار ودرجات الحرارة
كشفت خرائط الطقس وفق بيان لها، عن استمرار تكاثر السحب الممطرة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

توقعت الأرصاد الجوية أن تنخفض معدلات درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تسجل درجة الحرارة على المدن الجديدة في القاهرة الكبرى، من (6:7 درجة مئوية) وقد تقترب من الصفر مئوية في بعض المدن والمحافظات.

ونصحت الأرصاد الجوية أصحاب حساسية الصدر والجيوب الأنفية عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء كمامة، خاصةً في المناطق المعرضة للهواء، حيث تنشط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

نصائح هامة للمواطنين للحذر أثناء القيادة
نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا، لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء لبرودة الطقس الشديدة ليلاً.

وشددت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق التي تسبب الوفاة، والابتعاد عن الأشجار أثناء الرياح، ناصحة قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية.

حالة البحرين المتوسط والأحمر
البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5متر إلى 2 متر ونصف والرياح شمالية غربية.

– أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1 2 متر إلى 1.5متر، والرياح شمالية.

موعد انتهاء الموجه الباردة
كشفت الأرصاد في توقعاتها، أن موعد انتهاء الفترة الباردة سوف يكون يوم الجمعة المقبلة والموافق 9 من شهر فبراير الجاري، ليكون آخر أيام نوة الكرم.

ونوهت بأن المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ستشهد فرص سقوط أمطار غزيرة بنسبة 60%، وبعدها تتدنى نسبة الهطول تدريجياً.

وجاءت درجات الحرارة كالتالي…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى