أخبار عالميةعاجل

أكثر من 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يتهمون حكوماتهم بـ “التواطؤ المحتمل في جرائم حرب”

وقع أكثر من 800 مسؤول من الولايات المتحدة وأوروبا، رسالة مفتوحة تتضمن انتقادات لاذعة للسياسة الغربية تجاه إسرائيل وغزة، واتهموا فيها حكوماتهم بـ “التواطؤ المحتمل في جرائم حرب”.

ووفقاً لشبكة (CNN)، قال المسؤولون في الرسالة، إن هناك “دلائل معقولة على أن سياسات حكوماتنا تساهم في الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي، وجرائم الحرب، وحتى التطهير العرقي أو الإبادة الجماعية”.

واتهم المسوؤلون، ومن بينهم نحو 80 مسؤولاً ودبلوماسيا أمريكياً، حكوماتهم بـ”الفشل في إلزام إسرائيل بنفس المعايير التي تطبقها على الدول الأخرى وإضعاف مكانة بلدانهم الأخلاقية في العالم”.

ودعا الموقعون على الرسالة حكوماتهم إلى “استخدام كل نفوذها” للوصول إلى وقف إطلاق النار، والتوقف عن القول بأن هناك “أساسا منطقيا استراتيجيا يمكن الدفاع عنه وراء العملية الإسرائيلية”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 27.238 مواطنا معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 66.452 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى