فضائيات

أسماء مصطفى عن أزمة الدولار: إحنا اللي بنعمل للجنيه قيمة

853349340750895051

قالت الإعلامية أسماء مصطفى،إن الأسعار ارتفعت بشدة في مصر، بحجة وجود أزمة ارتفاع الدولار في الفترة الأخيرة، موضحةً أن بعض التجار استغلوا هذه الأزمة في رفع أسعار العديد من المنتجات.

وأضافت “أسماء”، خلال برنامج “نهار جديد” الذي تقدمه عبر فضائية النهار، اليوم الأحد:”أن الأسواق تتحجج بأزمة الدولار حاليًا، قائلةً “ليه كل أما انزل اجيب حاجة من السوق يقولي الدولار غلي.. أنا مش عارفه إيه علاقة الدولار بارتفاع سعر الخضار”، وأكّدت أن هناك أزمة اقتصادية حقيقية لا بد أن نتعامل معها بعيدًا عن المزايدات.

وأوضحت أن المشكلة ليست في سعر الدولار بحد ذاته، بدليل أن هناك دولًا مثل اليابان والصين وتايلاند وسنغافورة، العملات الخاصة بهم أقل من الدولار بكثير، قائلةً “إحنا اللي بندي للجنيه قيمة مش الدولار.. الناس اللي بتحسب كويس وبتتكلم على مواقع التواصل ياريت يقارنوا العملات دي مع الدولار عشان يعرفوا ساعتها الشعوب هناك بتنتج قد ايه وإحنا هنا بنصرف قد إيه”.

وأضافت:”أن خبراء الإقتصاد والبورصة يدركون جيدًا أن مجرد كلمة أو شائعة في سوق المال تحديدًا “ممكن تطلعنا فوق أو تنزلنا تحت”، مؤكدةً أن جماعة الإخوان كان لها يد في تضخيم هذه الأزمة من خلال الشائعات، كما أنهم لديهم شركات صرافة دولية متحركة يستخدمونها في مثل هذه الظروف، لتحقيق العديد من الأهداف الخاصة بهم على حساب الوطن، “لكن إحنا عايزين البلد تمشي لقدام”، على حد قولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange