عاجلمرأة

أسباب الشعور باللسعات الكهربائية عند لمس الطفل في الشتاء

تحرص الأمهات في فصل الشتاء على اختيار الملابس المصنوعة من الصوف لأطفالهن، للتأكد من تدفئة الأطفال، ولكن الأمهات تلاحظ الشعور باللسعات الكهربائية  عند لمس الطفل في الشتاء، وهو من الأشياء المزعجة والمقلقة، فما هي أسباب الشعور بلسعات الكهرباء عند لمس الطفل؟

يوضح الدكتور محمد صلاح شبيب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن سبب الشعور بلسعات الكهرباء عند لمس الطفل يعود إلى ظاهرة تعرف باسم الكهرباء الساكنة، وهي تحدث من احتكاك الجسم ببعض المواد مثل الصوف والبوليستر خاصة في فصل الشتاء نتيجة ارتداء ملابس كثيرة.

وأشار إلى أنها تحدث أكثر أثناء النوم مع احتكاك الملابس والأغطية والجسم وبالتالي عند لمس الطفل يتم تفريغ الشحنة الكهربائية في الشخص الذي لمسه، وأن هذه الظاهرة تعتبر ظاهرة طبيعية ولا يوجد منها أي ضرر على الأطفال، ولمنعها يجب تقليل الملابس الصوف والبوليستر وزيادة الملابس القطنية.

وأضاف أن الأمهات للأسف تحقق أرقاما قياسية فى عدد قطع الملابس وكأنها فى مسابقة دون الوعى من أن ملابس الشتاء يمكن أن تكون وسيلة للمرض وليس للتدفئة، بمعنى أن لو الطفل يرتدى الكثير من الملابس وتعرض لتغيير مفاجئ في درجة حرارة الجو سيتعرض للأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى