أخبار عالمية

«أردوغان» : الغرب لا يريد لتركيا أن تكون دولة ديمقراطية قوية

1280x960

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الغرب لا يريد لبلاده أن تكون دولة ديمقراطية قوية.. مبينا أن أنقرة تسير بخطى ثابتة لتحقيق أهدافها التي وضعتها لعام 2023.

وقال أردوغان في مقابلة مع قناة تي آر تي التركية الحكومية الليلة الماضية إن مسيرة التحول الديمقراطي شاقّة وتتطلب تفاعل جميع شرائح المجتمع، وإن الشعب الذي يحقق ذلك التحوّل لا يستطيع التنازل عنه بعد ذلك ، وهذا هو حال الشعب التركي الذي تصدى لدبابات الانقلابيين.

وحول فتح الله جولن، زعيم تنظيم «الكيان الموازي»، قال الرئيس التركي لا داعي للمبالغة بحجم غولن ودوره، فهو كشخص لا يمتلك القدرة على ترتيب كل ما حدث، هو مجرد بيدق يدار من قبل إحدى الجهات (لم يسمها) لزعزعة الاستقرار في تركيا.

وحول إمكانية هروب جولن من الولايات المتحدة قال أردوغان إن موضوع جولن بات على عاتق الولايات المتحدة، فلو تحقق الهروب فعليًا، وقتها أتساءل كيف ستبرر الولايات المتحدة ذلك؟.

وجدد أردوغان مطالبته الولايات المتحدة بتسليم جولن لتركيا، قائلا سلمنا الولايات المتحدة الوثائق المطلوبة، وننتظر ما سيفعله أوباما ، لقد سلمناهم سابقًا الإرهابيين الذين طلبوهم، لم نقل لهم أرسلوا لنا وثائق بحقهم، والآن نقول لأمريكا لا داعي لإطالة هذا الموضوع.

وفيما يتعلق بزيارته المرتقبة إلى روسيا، يوم الثلاثاء القادم قال أردوغان ان حادث إسقاط المقاتلة الروسية التي اخترقت الأجواء التركية وما أعقب ذلك من توتر في العلاقات بين البلدين، كان حادثًا غير مرغوبٍ فيه ..مؤكدا أن العلاقات التركية الروسية مهمة بالنسبة لقضايا المنطقة.. وذكر أن مجموعة من الملفات سيتم حلها خلال زيارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange