أخبار عربيةعاجل

آلاف الاردنيين يحتشدون قرب الحدود مع الاراضي الفلسطينية

شارك آلاف الاردنيين، اليوم الجمعة، في مهرجان جماهيري بمنطقة السويمة القريبة من الحدود مع الاراضي الفلسطينية واسرائيل تحت عنوان “القدس عنوان العودة” في الذكرى الـ 70 لـ “النكبة”.

وشارك أكثر من 10 آلاف شخص في المهرجان الذي نظمته جماعة الاخوان المسلمين في الاردن بمنطقة السويمة (نحو 55 كلم غرب عمان).

ورفعت في المكان لافتات كتب على بعضها “القدس عنوان العودة” و”عائدون”، الى جانب اعلام اردنية وفلسطينية ورايات جماعة الاخوان المسلمين في الاردن الخضراء.

وهتفوا هتافات بينها “راجعين للقدس بثورة، للعاصمة العربية الحرة” و”يا ترامب (الرئيس الأميركي دونالد ترامب) اسمع اسمع على القدس انا بكرا برجع”.

وقال محمد الزويد، أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن، في كلمة القاها خلال المهرجان ان المشاركين “يعلنون للعالم اجمع ان القدس هي العاصمة الابدية لدولة فلسطين”.

واضاف “انتم تؤكدون من خلال مسيراتكم المباركة على ان حق العودة حق مقدس لا يستطيع اي نظام او منظمة ان يتنازل عنه او عن اي ذرة تراب من تراب فلسطين الطهور”.

واكد ان “الاردنيين يؤكدون من خلال هذه المسيرة الحاشدة انهم مع اهلهم واخوانهم القابضين على جمر المقاومة ولن يخذلوهم بإذن الله”.

ومن المقرر افتتاح السفارة الاميركية الجديدة في القدس الاثنين وسط احتجاجات في العالم العربي والاسلامي منذ إعلان ترامب في ديسمبر نقل سفارة واشنطن من تل أبيب.

ويتجمع فلسطينيون من قطاع غزة منذ يوم الأرض في 30 مارس بالالاف قرب الحدود مع اسرائيل خصوصا ايام الجمعة مطالبين بحقهم في العودة الى أراضيهم التي طردوا منها او غادروها عند تاسيس اسرائيل في 1948.

ويحيي الفلسطينيون في 15 مايو من كل عام ذكرى “النكبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى